الرئيسية / علاج / علاجات منزلية لإدمان الكحول
علاج-الادمان-على-الكحول

علاجات منزلية لإدمان الكحول

كيفية علاج إدمان الكحول طبيعياً وفي المنزل وسنضع 10 طرق طبيعية تساعدك على التخلص من ادمان المخدرات وشرب الخمر بشكل بسيط وصحي يتم إدراج إدمان الكحول على نطاق واسع في الولايات المتحدة بأنه مرض. ويمكن أن يقدم بشكل مختلف من شخص لآخر، بدءا من مدمن إلى رحلات يومية إلى حفلة شرب. هذا المرض يكون بشكل تدريجي، وهذا يعني أنه يصبح أكثر خطورة وآثارها تزداد سوءا مع مرور الوقت.
تقارير الجمعية الطبية الأميركية أن نحو 18 مليون شخص يتعاطون الكحول في الولايات المتحدة وأكثر من 70 مليون أميركي يعانون من إدمان الكحول في عائلاتهم.
الإدمان على الكحول يمكن أن يسبب كل من المشاكل الصحية الجسدية والعقلية. ويمكن أن يكون راجعا إلى عوامل وراثية والنفسية والبيئية.
وتشمل علامات وأعراض إدمان الكحول عدم القدرة على الحد من استهلاك الكحول، ورغبة قوية للشرب، والتسامح على الكحول (التي تتطلب أكثر من ذلك لنفس الأثر المادي) ويكون منزعجا عندما الكحول غير متوفر.
بعض الناس أيضا يعانون من أعراض الانسحاب الجسدية، مثل الغثيان، التعرق، والهز، وعندما لا يشرب.
– كيف يؤثر الكحول الصحية :
وتشمل المشاكل الصحية الناجمة عن الإفراط في شرب الكحول وأمراض الكبد، مشاكل في الجهاز الهضمي، ومشاكل القلب ومضاعفات مرض السكري، مشاكل جنسية، مشاكل في العين، وفقدان الشهية والمضاعفات العصبية، وضعف جهاز المناعة وزيادة خطر الاصابة بالسرطان.
ويرتبط إدمان الكحول أيضا مع إصابة عرضية والاعتداء وإتلاف الممتلكات، والزواج غير الناجح، وزيادة في الجريمة والانتحار.
معظم الناس لا يستطيعون التغلب على الإدمان على الكحول من دون مساعدة.
إنكار وجود المشكلة هي قضية مشتركة أن يؤخر العلاج المناسب لادمان الكحول. وهذا يتطلب دعم الأسرة والتشجيع والمساعدة المهنية جنبا إلى جنب .
تغيير نمط الحياة، يمكن أن التغييرات في النظم الغذائية والعلاجات المنزلية تساعد على محاربة الإدمان على الكحول للشخص والتمتع بحياة الرصانة.

# علاجات منزلية لإدمان الكحول :

1. ممارسة الرياضة :

1063 ممارسة الرياضة البدنية المنتظمة تساعد على تقليل الآثار الطويلة الأجل لادمان الكحول. وفقا لدراسة نشرت في عام 2013 في مجلة الإدمان على الكحول:البحوث السريرية والتجريبية وممارسة الرياضة البدنية المنتظمة تساعد على منع تلف الدماغ وفقدان للوظائف الادراكية بعد سنوات من الافراط في شرب الخمر.
وبالإضافة إلى ذلك، ممارسة الرياضة تحافظ على صحة الجسم، وتقلل من الإجهاد، وتحسن المزاج، وتحارب الاكتئاب وتقلل من الرغبة الشديدة في تعاطي الكحول. ويعزز ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أيضا النوم في الليل. وبالنظر إلى الفوائد البدنية والعقلية للممارسة، والعديد من البرامج اعادة التأهيل من الكحوليات تحتوي على نوع من عنصر ممارسة الرياضة.
عندما تريد أن تقلع عن إدمان الكحول لابد تشمل التمارين مثل المشي السريع والجري وركوب الدراجات أو السباحة أو التمارين الرياضية في روتينك اليومي. إذا كنت لا تستطيع ممارسة الرياضة بنفسك، يمكنك الحصول على مساعدة من خبير.

2. الوخز بالإبر :

Doctor uses needles for treatment of the patient. acupuncture needles. alternative healthcare

وجد بعض المدمنين على الكحول الوخز بالإبر، وهو شكل من أشكال الطب الصيني القديم، ليكون وسيلة مفيدة لمقاومة الرغبة الشديدة ومنع الانتكاس. وفقا لدراسة عام 2002 نشرت في مجلة مادة سوء المعاملة، والوخز بالإبر على نقاط الضغط الصحيحة على الأذن يمكن أن يساعد على التقليل من الرغبة في الكحول.
وبالإضافة إلى ذلك الوخز بالإبر يساعد في تقليل القلق والاكتئاب، وإزالة الأسباب الرئيسية وراء الإفراط في شرب الكحول. كما أنه يحفز العافية الشاملة.
يمكنك البحث عن طبيب للقيام الوخز بالإبر بالنسبة لك.

3. اليوغا والتأمل :

1065
 اليوغا والتأمل يمكن أن يساعد أيضا في محاربة الإدمان على الكحول. اليوغا يساعد الناس على إعادة تأسيس العلاقة بين أجسادهم وعقولهم، وتحسين القوة البدنية. ويمكن أيضا أن تكون مفيدة عند التعامل مع الإجهاد الكبير والصراعات العاطفية. وبالإضافة إلى ذلك، والتأمل يساعد على الاسترخاء لعقلك وروحك.
بعض من أشكال اليوغا التي يمكن أن تساعد مع إدمان الكحول هي Savasana (سافانا)، Jathara Parivartanasana (جاثارا برايفرانتناسانا)، Apanasana (أبن سانا )، Viparita Karani (فيباريت كاراني ) Baddha Konasana (باداه كوناسانا)، Paschimottanasana (باشيموتاناسانا) Vajrasana (فاجراسانا).
لتعلم شكل هذه اليوغا عليك الانضمام الى فئة اليوغا أو تعلم من الخبراء.

4. نظام غذائي صحي :

Woman eating fresh fruit

يلعب النظام الغذائي دورا هاما في قدرة المرء على البقاء الرصين والحد من الآثار المترتبة على شرب الخمر. إدمان الكحول يقلل الشهية وقدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية. هذا هو السبب لمعاناة معظم المدمنين على الكحول من نقص التغذية. يحتاج الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن للتغلب على الآثار الجانبية لاستهلاك الكحول المفرط.
تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12 للمساعدة في تحسين أداء الكبد وللمساعدة في وقف الرغبة الشديدة لتعاطي الكحول.
تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لتحسين وظائف الدماغ والحد من اهتمامك في الكحول.
تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية للمساعدة في استقرار المزاج، والذي بدوره سيساعد على كسر حلقة الإدمان.
تجنب الكافيين والسكر والنيكوتين، والتي يمكن أن تسهم في زيادة الرغبة للشرب.
فمن الأفضل أن أكل الحبوب الكاملة والحبوب والفواكه الطازجة والخضروات وغيرها من الكربوهيدرات الغنية بالألياف المعقدة للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة. فانخفاض مستويات السكر في الدم يعمل على زيادة الرغبة الشديدة لتعاطي الكحول.

5. عشبة الهندباء :

1067
الهندباء ويستخدم على نطاق واسع لعلاج أعراض الكحول. هذه العشبة يساعد في علاج الآثار الجانبية للشرب. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تجديد أنسجة الكبد وكذلك يحسن من إنتاج الغدةالصفراء ويحفز التدفق.
1 ملعقة صغيرة من جذر الهندباء المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق. وشرب 2 أو 3 أكواب من هذا يوميا لبضعة أشهر.
يمكنك أيضا أن تأخذ 500 ملغ من كبسولة جذور الهندباء 2 أو 3 مرات في اليوم.
قبل تناول المكملات الغذائية، يجب استشارة الطبيب.

6. زيت جوز الهند :

372
زيت جوز الهند هو علاج طبيعي ممتاز آخر للمساعدة في علاج إدمان الكحول. استهلاك الكحول يؤدي إلى الاكسدة التي تساهم في مقاومة الانسولين ويتداخل مع استقلاب الجلوكوز في الدماغ. زيت جوز الهند، كونها غنية بالمواد المضادة للاكسدة والدهون المشبعة، ويساعد على تغذية وشفاء الدماغ.
أيضا، فإنه يعتقد أنه جوز الهند يساعد على قتل الخميرة في الجسم كما أنه يساعد على خفض نسبة السكر والكحول وتقليل الرغبة الشديدة لتغذية الخميرة على السكر. بالاضافة الى ذلك سوبرفوود هو جيد لخفض الكولسترول، وتوفير الطاقة، والحفاظ على وزن صحي.
أكل بضعة ملاعق طعام من زيت جوز الهند يوميا.
يمكنك أيضا إضافتة إلى المشروبات الساخنة أو العصائر واستخدامه للطهي.

7. عشبة كودزو :

1068
مركبات الايسوفلافون في عشب صيني يدعى [كودزو] يمكن أن يكون عونا كبيرا في الحد من الإفراط في تناول الكحول والرغبة الشديدة لتعاطي الكحول. في دراسة 2013 نشرت في دورية علم الادوية النفسية، وجد الباحثون أن مستخلص كودزو موحد يمكن أن تساعد الناس التوقف عن الشرب.
ملاحظة: استشر الطبيب قبل تناول هذه العشبة لأنها يمكن أن تتداخل مع العديد من الأدوية.

8. القرع المر :

1069
القرع المر مع الأوراق، وتسمى أيضا البطيخ المر، هو الترياق الطبيعي أن يساعد في القضاء على السموم من الجسم. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على التئام تلف الكبد نتيجة لاستهلاك الكحول.
استخراج العصير من أوراق القرع المر.
خلط 3 ملاعق من هذا العصير في كوب من اللبن.
يشربه مرة واحدة يوميا على الريق.
اتباع هذا العلاج لبضعة أشهر.

9. الكرفس :
1070

عصير الكرفس كونه الترياق الطبيعي، ويساعد الكرفس أيضا في علاج إدمان الكحول. كما أنها تساعد على التخلص من سموم الجسم ويحسن الصحة العامة. كما أنه يساعد على تقليل الرغبة للسكر .

خلط نصف كوب من عصير الكرفس مع ½ كوب من الماء.
يشربه مرتين يوميا لمدة بضعة أشهر.


10. التمر :

1071
تساعد على إزالة السموم والتخلص من السموم عن طريق الكبد نظرا لاستهلاك الكحول على المدى الطويل. وعلاوة على ذلك، التواريخ تساعد على تقليل الرغبة الشديدة واستبدالها بالمواد المغذية المفقودة.
نقع 4 أو 5 تمور في 1 كوب من الماء لمدة 1 ساعة.
نهريس التمر وهي غارقة في المياه وإزالة البذور.
شرب هذا المشروب مرتين يوميا.
كرر هذا العلاج ل1-2 أشهر.

# نصائح إضافية :

  • أن توضح لأصدقائك وعائلتك أنك تريد إنهاء الشرب.
  • تجنب التنشئة الاجتماعية مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يشربون الكثير.
  • الحصول على 6-8 ساعات من النوم يوميا.
  • شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف ومساعدة الجسم على التعافي.
  • قضاء بعض الوقت في فعل الأشياء التي تساعد على صرف عقلك من الشرب.
  • قضاء المزيد من الوقت مع أسرتك، خصوصا الأطفال، للحفاظ على نفسك دوافع.
  • استمع إلى الموسيقى. يمكن أن تخفف من حدة التوتر وتهدئة لك.
  • التدليك لأنه يساعد في إزالة السموم والفضلات من الجسم.
  • الحصول على حيوان أليف أو تجد بعض العاطفة الأخرى الذي يجذبك .
  • تجنب التدخين لأنه يزيد من الرغبة الشديدة في تناول الكحول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *