الرئيسية / علاج / علاج قرصة بق الفراش

علاج قرصة بق الفراش

سنتكلم اليوم عن ماهو علاج قرصة بق الفراش طبيعياً وفي المنزل وسنضع 10 طرق طبيعية لعلاج قرص او لدغة او عضة بق الفراش في الجسم حيث ان اليال الغير الهادئه هو الأمر الشائع في المنازل التي تنتشر فيها حشرة بق الفراش بسبب لدغاتها التي تسبب رضوض وحكة. هذه الآفات الغادرة الصغيرة تتغذى عادة على الدم في الليل، ووقت الذروة حوالي الساعة 1 قبل شروق الشمس.
لدغاتها تشبه لدغات الحشرات الأخرى، وعادة ما تظهر في صفوف أو مجموعات من 3-5 لدغ. وهي أكثر شيوعا في المناطق المكشوفة مثل الوجه والعنق والذراعين واليدين.
في حين أن بعض الناس قد لا يدركون حتى أنهم تعرضوا للعضات، وبعضهم الآخر قد تتطور لديهم أعراض مثل طفح جلدي وحكة حمراء.
بعض الناس قد تتطور لديهم لحساسية مع تورم مؤلم وحرق في مكان العضة، علامات عض محتقن، وفي حالات نادرة جدا. لدغات بق الفراش عادة لا تنقل الأمراض، ولكن الحكة المفرطة والخدش قد تسبب العدوى الجلدية.
أول ما عليك القيام به عند التعامل مع لدغات بق الفراش هو غسل المنطقة المصابة بصابون مطهر معتدل وماء. وهذا سوف يقلل الحكة ويمنع العدوى الجلدية. إن لم يكن خدش، فإنها تشفى في غضون أسبوع أو نحو ذلك.
ومع ذلك، ينصح بالعرض على طبيب أمراض جلدية إذا كنت ناقل لعدوى مرض جلدي ، وظهور بثور أو رد فعل حساسية بالجلد.

# 10 طرق لعلاج لدغات بق الفراش :


1. مكعبات الثلج :

 1014
درجة الحرارة المنخفضة في الثلج يمكن أن تساعد في تخدر النهايات العصبية، وبالتالي التخفيف من الإحساس بالحكة التي تسببها لدغات بق الفراش. وسوف تساعد أيضا على تهدئة التورم.
لف عدد قليل من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة.
وضعها على المنطقة المصابة.
إزلها بعد 10 إلى 15 دقيقة.
كرر حسب الحاجة.

2. صودا الخبز :


1015
صودا الخبز، والمعروف أيضا بيكربونات الصوديوم، ويساعد على تحييد المواد الكيميائية الحمضية التي يمكن أن تسبب الحكة من لدغ بق الفراش. كونه عامل مضاد للالتهابات، كما أنه يساعد على تخفيف التورم والاحمرار.
اخلط 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 3 ملاعق صغيرة من الماء.
ضع الخليط بسخاء على المنطقة المصابة.
اتركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف.
إذا استمر الاحساس بعدم الراحة، كرر العملية مرة أخرى بعد 30 إلى 45 دقيقة.


3. عصير الليمون :

1016
كونه الدواء القابض الطبيعي، عصير الليمون يساعد على تجفيف الطفح الجلدي الناجم عن لدغات بق الفراش ويزيل الحكة. بالاضافة الى ذلك، خصائصه المضادة للالتهابات والجراثيم تساعد على تقليل الاحمرار والتورم وكذلك منع العدوى.
غمست كرة القطن في عصير الليمون.
ضعها بشكل متقطع على موضع لدغات بق الفراش.
عرضها للهواء الجاف، ثم اشطف المنطقة المصابة.
كررها عدة مرات في اليوم.
ملاحظة: عصير الليمون يمكن أن يجعل جلدك معرض لحروق الشمس. لا تخرج في الشمس لبضع ساعات بعد استخدام هذا العلاج.


4. هازل عشبة الساحرة :

1017
هازل الساحرة هو دواء سائل قابض يمكنك الحصول عليه من مخازن الأدوية. يستخدم في الغالب بمثابة مطهر للوجه، كما يمكن أن يساعد الحكة بالهدوء التي تسببها لدغات بق الفراش لأنه يحتوي على حمض التانين الذي له تأثير مخدر خفيف.
بلل القطنة في الساحرة هازل.
وضعه على المنطقة المصابة.
أزل كرة القطن بعد 10 دقائق.
كرر حسب الحاجة.


5. الألوة فيرا :

1018
زيت الألوة فيرا مهدئه للبشرة . المركبات النشطة والأحماض الأمينية تساعد على تخفيف الحكة والحروق الناجمة عن بق الفراش ولدغ الحشرات الأخرى. كما أنه يساعد على شفاء الجلد عن طريق الحفاظ عليه رطبا.
اغسل نبات الصبار وشقه لتفتحه.
استخرج الجل وضعه على لدغة بق الفراش.
خزن الهلام المتبقي في الثلاجة. كرر العملية عدة مرات في اليوم لمدة بضعة أيام.

6. خل التفاح :

1019
خل التفاح هو علاج فعال آخر للدغات بق الفراش كما أنه يساعد على تخفيف الحكة والحروق، وذلك بفضل احتواه على حمض الخليك مع خصائص مضادة للالتهابات. إذا لم يكن لديك خل التفاح، يمكنك استخدام الخل الأبيض.
ضع خل التفاح الخام على المنطقة المصابة.
اتركه حتى يجف، ثم اشطف الجلد.
إذا استمرت الأعراض، كرر العملية بعد بضع ساعات.


7. الشوفان :

1020
وذلك بسبب خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات، دقيق الشوفان يعتبر حل ممتاز للحد من تهيج الجلد والحكة التي تسببها بق الفراش وغيرها من الحشرات وكذلك الامراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
اخلط بعض الماء في بضع ملاعق من دقيق الشوفان لجعله عجينة. وضعه على المنطقة المصابة، واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الشطف. كرر العملية عدة مرات لبضعة أيام.
يمكنك أيضا إعداد حمام دقيق الشوفان عن طريق خلط نصف كوب من دقيق الشوفان (دقيق الشوفان المطحون ناعما) في مياه دافئة. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع . وانتقع في هذا الحمام لمدة 15 دقيقة. كرر العملية لبضعة أيام.

8. معجون الأسنان :

1021
معجون الأسنان هو علاج فعال آخر للدغات بق الفراش. فهو يحتوي على المنثول البارد التي يساعد على تقليل الحكة وحرق الاحساس. تأكد من استخدام معجون الأسنان الأبيض، وليس الهلام.
ضع القليل بشكل متقطع من معجون الأسنان الابيض على المنطقة المصابة.
اتركه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفه.
كرر حسب الحاجة.

9. أكياس الشاي :

1022
يمكن لأكياس الشاي الرطبة أن تساعد أيضا في مكافحة الحكة والتورم الناجم عن بق الفراش ولدغ الحشرات الأخرى. لأنها تحتوي على حمض التانين بالإضافة لخصائص الدواء القابض مع خصائص المخدر الخفيف.
برد كيس شاي رطب في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.
ضعه على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.
كرر حسب الحاجة.


10. الخيار :

1023
قشور وشرائح الخيار يمكن أيضا أن تساعد من الحكة والتورم الناجم عن لدغات بق الفراش لأنها تحتوي على فيتامين C وحمض الكافيك التي يعمل كمضاد للالتهابات.
ضع قطعة من قشر أو شريحة خيار على المنطقة المصابة، واتركها لما لا يقل عن 10 إلى 15 دقيقة. للحصول على تأثير أكثر تهدئه، برد الشرائح في الثلاجة أولا.
كرر حسب الحاجة.

# نصائح إضافية :

  • تجنب لدغات بق الفراش من خلال علاج الإصابة.
  • قاوم الرغبة بحك أماكن اللدغات لأنها قد تؤدي إلى التهاب الجلد.
  • ضع الزيوت العطرية مثل النعناع والكافور، والخزامى، وشجرة الشاي أو زيت الريحان مخلوطة في حامل الزيت لتقليل الاحمرار والحكة. الرائحة القوية للزيت تساعد في صد حشرة بق الفراش.
  • يمكن وضع خليط من أجزاء متساوية من الحليب البارد والماء الذي يساعد في تخفيف الحكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *