خواطر عن الام المتوفية

خواطر عن الام المتوفية

الكثير من الكُتاب قد فقدوا أُمهاتهم وأحزانهم هذا فكتبوا في الام المتوفية خواطر جميلة وبمعنى قوي ومحزن اخترنا لك من بين خواطر كثيرة أرقاها وبشكل مكثّف، خاصة أن الأم مصدر الحنان والدفء والأمان دون الأم لا تحلو الحياه هي شمعة تنير دربنا فرحيلها يكون قاسي جداً لا يستطيع المرء تخيل هذه الصدمة الموحشة التي قد تكون من أكبر الصدمات في الحياة رحم الله كل أمُ متوفية وألهم أهلها الصبر والسلوان.

خواطر عن الام المتوفية

وضعنا لك هنا أجمل ما قيل من خواطر عن الام المتوفية قصيرة في الأم الميتة شارك حزنك أصدقائك كرسائل أو منشورات للفيس بوك وتستطيع طرحها ك حالات للواتساب.

  • أمي الراحلة لا أبكيك اعتراضاً فكل نفس ذائقة الموت وأنا مؤمن بالقضاء والقدر والحمد لله، ولكن ابكيك فقداً واشتياقاً.
  • ان كنتي رحلتي عن الدنيا ولكن ستبقى صورتك بعيني وستبقى ذكراك بقلبي اتذكرها اجمل ذكرى.
  • لك منا كل الدعوات في السحر وفي كل الأوقات ان يجعل قبرك يا امي نوراً تغشاه الرحمات لتنالي أعلى الدرجات ولتهنأ روحك والترضي بنعيم الجنة في الدار الآخرة.
  • ولا شكت قلة الوفاء ولا ضعفت في حبها يوما ولا وهنت ومن يجازي الأم سوى رب كريم عليم بما فعلت.
  • اشتقت لكي يا أمي ولم أعد أستطيع تحمل ذلك الاشتياق فبت في كل ليلة احلم بكي وراكي في نومي فأنا فقد ابكيكِ اشتياقاً ورب البيت اشتياقاً، اللهم آنس وحشتها و اغفر لها وارحمها واجمعني بها في جنتك يا الله.
  • رحلت أمي وكان رحيلها أشبه بالصدمة والمفاجأة رغم ما كانت تعانيه من ويلات المرض الذي أنهك جسمها وشتت قواها وأضعف عزمها رحمها الله وغفر لها واسكنها فسيح جناته ورزقنا الصبر والسلوان.
  • مررت بالمقابر فضاق صدري وعادت تهرول إلي أحزاني يا أمي انهضي وامسحي لي دمعا أبكي الجبال من شوق تراني.
  • امي وإن طالت أيام بعدنا ف لك فالقلب ما لا يوصف وأملي في ربي أن يجمعنا سويا في الجنة.
  • دارت الأيام والزمان دورته ونحن على فراقك صابرون والى روحك الطاهرة مشتاقون رحمة الله عليك وأدخلك فسيح جنانك.
  • لم أستوعب قسوة الموت إلا عندما زار أمي.
  • أمي يا أغلى مخلوق الى قلبي امي يا اجمل ما نطق به فؤادي قبل لساني رحمك ربي وطيب ثراك الطاهر وأسكنك فسيح جناته.
  • فأنت يا امي بعيده جدا ﻻ تستطيع احتضان وتقبيل يديك ولكنك حاضرة في قلبي ووجداني اطلب من الله العلي القدير ان يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جنانه.

خواطر مبكية عن الام

ستجد خواطر قد صيغت بشكل جميل جداً خواطر عن الام المتوفية مبكية وحزينة وبشكل طويل فيها الكثير من معاني الحب والمدح للأم التي قد رحت.

  • أماه لو تدرين كيف كان وقع الخبر علي ولو تدرين كيف عشت تلك اللحظة ما أمرها من ساعات وما اقساها من لحظات تمنيت لو ان الف الف خنجر يطلعني ولا أسمع ما سمعت تمنيت ان يكون حلما مزعجا وافيق منه بين ذراعيك ما أشد ألم الفراق يا حبيبتي وخصوصا بدون مقدمات.
  • رفعت رأسي في السماء فرأيت وجه امي في نور ورأيت نور البدر يرسم طيفهم والبسم منها كالدرر أطرقت رأسي في سكون والدمع قد ملأ الجفون والفكر مني في شتات ما بين الذكر والممات.
  • مازلت يا امي أتذكر نظره المعزين ونواح المقربين من الاهل والاصحاب ووجوه تلتهمني بنظرة عطف ويد تمسح على راسي لاغتنام الاجر ولا احد يشعر بحالي لان الذي كان يشعر بي و خلجات فؤادي رحلت مع رحيلك ولن تستطيع أي كلمة عزاء ان تخفف من مصابي وتواسي حزني الذي لا يعادله حزن ولن يعادله حزن بعد اليوم.
  • في حضن تلك الغالية ما بين همسة صوتك ودفء يديها الحانية ما بين ضحكتها امضي في تلك الربوع فيفوح عطرها في آنية وتظل تلك الذكري بي تدور حتى ساعة الوداع الفاصلة رحلت فيها امي الغالية فتزداد دموعي في نحيب وارفع الكف بخضوع يا رب ارحم امي الغالية.
  • امي ذلك الكيان العظيم والركن الشامخ الذي كنا نأوي لنستفيق بظله ويحتمي به من عوائق الدهر صواديف الأيام هي المرأة التي تشعر دائما أمامها بصغرك وضآلة وطفولتك مهما كبرت ولو كنت أبا أو جدا المرأة التي تحمل مخزونا ضخما من الحنان والود والعطف والشفقة مالو حمّل غير قلبها لناء بحمله.

عن الام المتوفية بالعامية

شارك على الفيسبوك أجمل كلمات عن الام المتوفية بالعاميه وخواطر عن الام المتوفية حزينة للغاية مع الأهل والأصدقاء.

  • تفداك نساء الدنيا كلها يا امي وبعدك عقمت كل نساء الأرض ان يلدن مثلك يا والدتي فقدتك وانا في امس الحاجه اليك والى حنانك فقدت حضنك الدافئ وبسمتك العذبة واريج عطرك اغتصبك القدر مني واللهم لا اعتراض سامحني يا ربي وشد من عزمي وقوي اماني.
  • امي لاول مره نعم لاول مره يشق الحزن قلبي شقا تاركا اياه داميا مائلا مكسورا على فراقك يا امي لملمتي بقاياكي ورحلت في لحظة دون انذار دخلت البيت وانا ارتعش وقدماي غير قادرتين على حملي سألت عنك رأيت سواد يملأ البيت يا ويلي دخلت غرفتك ورأيتك نعم رأيتك انهار عقلي تلك التي علي فرش المغسل امي تلك التي لُفت في الابي.
  • عشقي لها دايم والموت مني خذاها مالي اعتراض شريعة الله وهداها كانت حلاة البيت وحياتي وصداها كانت دفا الروح من البرد وغطاها كانت ربيع القلب يوم عيني تراها كانت نساء الأرض ما تسوى غلاها ربيت بحضنها كبرت احلامي معاها وظليت طفل بعين امي حتى بنداها لكني بشر يارب وذي امي بحلاها يارب تسكنها جنان الخلد في علاها.
  • وإن لم يكن لي في درب السعادة خليلا سواك فكيف بك يا امي افضل خليلا وإن لم يكن لقلبي سواك حبيبا فكيف بك يا أمي خير حبيبة كفي بكي يا امي خير حبيبه كيف لك ألا تخبرنيي بأنه قد حان وقت الرحيل أهان حبي عليك كيف لك أن ترحلي دون أن تريني وتحضنيني.
  • لو كان ذهني حاضر بكلمات كثيرة فقد تاهت مني اللغة وكلماتها من هول فجعتي عليكي وصدمتي الكبيرة اسأل الله ان يرحمك ويسكنك عليين يا أغلى من رأت العيون وسكنت القلوب جميعا احبك الجميع كل من عرفك احبك واعزك اعزك الله في نزلٍ كريما يا ام الاناث يا أرحم الناس لكي في الجنة درجة الشهداء والصديقين.

خواطر طويلة عن الام المتوفية

  • أمي تلك التي تعطرت وتطيبت بالمسك امي رفعوا لي الغطاء عن وجهك لأراك لأخر مره في حياتي واودعك نظرت اليكِ يا وجه القمر وقبلتك وانا ارتعد روحي تصرخ داخلي امي لا تخدعيني ردي سلامي فقد جئت اليك اعلم اني اطلت الغياب هذه المرة اشعر ان تلك خدعة منك كي تريني لقد جئت قسما بالله جئت ولم تطل الغياب ولم أزد الرحيل رحيلا لكن فقط ردي سلامي وارحمي قلبا تفتت من الانين.
  • امي كفي بالله امي اشتاق لنظرة منك حتى لو كانت عتابا أمي سأبقى تلك الطفلة الصغيرة التي تبكي عند الفراق تتذكريني كنتي اذا غبتي عني سالت دموعي ولم اهدأ حتي تعودي لم تتغير مازلت تلك الصغيرة الباكية ابكي وابكي حتى ترد سلامي لكن ما من رد اسمعه سكتي وسكتت معكي كل كلمات الحنين لم يبقى منك سوى ذكريات ملئت أركان المكان هنا جلسنا نضحك هنا تناوشنا هنا اكلنا هنا أخبرتك بأني سيكون لي ولدا فضحكتي واحتضنتني هنا دعواتك هنا كلماتك هنا عبراتك كل شيء اتذكره المكان مختلطة بعبق الزمان رحمك الله يا حبيبة قلبي رحمك الله واسكنك فسيح جناته والمسلمين.
  • أمي يا غاليتي في بداية صدمتي نسيت ان أقول لك كنت اكذب الخبر واكذب نفسي أقول مسافره سترجع حتى يا امي اذا جرس الهاتف رن أسابق رجلي للوصول إليه لعلي أسمع صوتك العذب عشت حالة ضياع وضباب كثيف احجب عني الرؤيا وأصبح الأرق نديمي وعندما يهدني السهر أضيع في أحلام تهز كياني و تتلاطم أمواجه بين الحقيقة المرة والأمل المفقود واصحوا وانا في حاله ذهول أصحيح اني بعد اليوم لن استطيع ان انام في حضنك الدافئ.
نشر بتاريخ
error:
X