ما هو عيد الفطر

خلال شهر رمضان المسلمون يصومون طوال الشهر . وايضا يتشاركون في الصدقة واداء الزكاة وقيام الليل وصلاة التراويح والعبادة الخالصة لله وحدة . والكثير من الانشطة الدينية . وفي عيد الفطر يستعد المسلمون لزيارة الاهل والفرحة تعم بين الناس لأكمال هذا الشي العظيم في شهر رمضان .

 ما هو عيد الفطر :

هو عيد يحتفل بة المسلمون لمدة ثلاثة ايام وتاريخ عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال ، الشهر الذي يلي شهر رمضان في التقويم الإسلامي لمدة ثلاثة ايام . لقد حان الوقت لإعطاء الصدقات للمحتاجين . والاحتفال مع العائلة والأصدقاء والانتهاء من شهر البركات والفرح . .

قبل يوم العيد، خلال ايام العشر الاواخر من شهر رمضان، كل عائلة مسلمة تعطي مبلغا محددا كهبة للفقراء. والتبرع بالغذاء كالأرز والشعير والتمر والأرز وغيرها . ليضمن المحتاجون والفقراء بأن تكون لهم نصيب في عطلة والمشاركة في الاحتفال بعيد الفطر . وتعرف هذه الهبة صدقة الفطر (إحسان الافطار).

في يوم عيد الفطر ، يجتمع المسلمون في الصباح في مواقع على الهواء الطلق أو في المساجد لأداء صلاة العيد في وقت مبكر من الصباح . ويتكون من خطبة تليها صلاة قصيرةتسمى صلاة اعليد مكونة من ركعتين .

بعد صلاة العيد، المسلمين عادة ينتشرون لزيارة مختلف أفراد العائلة والأصدقاء . وإعطاء الهدايا والمال (خصوصا للأطفال)، وإجراء مكالمات هاتفية لأقارب للتهنئة بحلول عيد الفطر . تستمر هذه الأنشطة عادة لمدة ثلاثة أيام. في معظم الدول الإسلامية، في الفترة التي استمرت 3 أيام كاملة هي عطلة الحكومة و المدرسة الرسمية .

328 مشاهدات
لانسمح إطلاقاً بنقل الصور والمحتوى الخاص بـ ليدي بيرد للمواقع الأخرى ويُعتبر ذلك مُخالف لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، يتم متابعتها بدقّة من قبل مختصّين والتبليغ عنها لدى قوقل وحذفها نهائياً من محركات البحث من خلال LumenDatabase.org ويُكلفك ذلك الكثير من الضرر بموقعك.